IMG-20170711-WA0050.jpg

نواب الرئيس يجتمعون مع ممثلين عن جمعية تيفاوين إيمودال لضحايا الهدم بسفوح الجبال

الثلاثاء، 11 يوليو، 2017

عقد السادة النواب محمد باكيري و عمر الشفدي صباح اليوم الثلاثاء 11 يوليوز لقاء مع ممثلين عن جمعية تيفاوين إيمودال لضحايا الهدم لمتابعة ملف سفوح الجبال و الاستماع لمطالب الجمعية .

حيث قام السادة النواب بعرض مختلف التدابير والاجراءات التي اتخذها المجلس الجماعي الحالي خاصة تلك المتعلقة بتعبئة ازيد من 300 هكتار من العقار التابع للملك .

في نفس السياق ، اكد السادة النواب على حرص المجلس على ايجاد حل لهذا المشاكل و المساهمة في تسوية وضعية سكان سفوح الجبال في القريب العاجل ، وقد عبر ممثلو جمعية تيفاوين عن ثقتهم و استعدادهم للتعاون من المجلس الجماعي بهذا الخصوص .

وتجدر الاشارة الى ان المجلس الجماعي لاكادير بدل مجهودا كبيرا في حلحلة ملف سفوح الجبال الذي ظل عالقا لسنوات طويلة ، حيث تم تحقيق شيء من الانفراج في الملف عبر الاشتغال المكثف والتنسيق الدائم مع مختلف الشركاء المؤسساتيين سواء بالمصالح الولائية أو شركة العمران وكذا المكتب الوطني للكهرباء والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات فضلا عن التواصل المباشر مع المواطنين وجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة عبر اجتماعات وزيارات ميدانية متكررة لمختلف هذه الاحياء.

وفي هذا الاطار فقد عمل المجلس عل تحقيق تقدم كبير على مستوى الخدمات المقدمة لساكنة أحياء إغيل أوضرضور وآيت تاووكت وآيت المودن خاصة في الجانب المتعلق بالربط بالماء والكهرباء وكذا قنوات الصرف الصحي . وفي الجانب المتعلق بتهيئة وهيكلة أحياء سفوح الجبال ، فقد صادق المجلس خلال دورته الاستثنائية لشهر نونبر 2016 على طلب تبادل مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من أجل تعبئة العقار اللازم لهيكلة هذه الأحياء كما تمت برمجة مبالغ مالية مهمة ضمن برنامج عمل الجماعة من أجل توفير الوعاء العقاري الخاص باقتناء الأراضي وكذا تهيئة الشبكة الطرقية بالمنطقة ومتابعة لمختلف تطورات أوضاع الساكنة بهذه الأحياء .

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس
عدد الزوار