IMG-20161229-WA0013.jpg

لجنة تتبع اتفاقية أصدقاء الحسن الثاني تصادق على برنامج عمل 2017

الخميس، 29 ديسمبر، 2016

صادقت لجنة تتبع إنجاز الاتفاقية مع جمعية أصدقاء مستشفى الحسن الثاني على برنامج عمل 2017. وركز البرنامج بشكل أساسي على اقتناء المعدات والأجهزة الطبية الضرورية الخاصة بالجراحة ومركز تصفية الدم. إلى جانب توفير الدعم المباشر للمرضى المعوزين عبر توفير الأدوية المستعجلة والتحاليل الطبية والكشف بالأشعة ودعم الحملات الطبية الموجهة للفئات المعوزة حيث تم رفع الغلاف المالي المخصص لها في السنة المقبلة بنسبة 100% ويشار إلى أن مستشفى الحسن الثاني بتنسيق مع المجلس الجماعي لأكادير وجمعية أصدقائه نظم أربع حملات طبية خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وصادقت لجنة التتبع على برنامج عملها لسنة 2017 خلال اجتماع نهاية الأسبوع الماضي حضرته السيدة فاطمة أبردعي، نائبة رئيس المجلس الجماعي المفوضة في الشؤون الإجتماعية والسيد علي إيزي رئيس لجنة التتبع والمستشار الجماعي والسيد المستشار محمد أمكراز إلى جانب الدكتور علي بتعل مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني والمستشار الجماعي و السيد عبد الرزاق مويسات رئيس جمعية أصدقاء مستشفى الحسن الثاني ومجموعة من أعضاء وممثلي المستشفى والجمعية.

كما عرف الاجتماع مناقشة اختصاصات لجنة التتبع التي تعد تجربة جديدة في مجال اتفاقيات الشراكة التي يعقدها المجلس الجماعي لأكادير مع هيئات المجتمع المدني وكذا تقييم منجزات سنة 2016، إلى جانب وضع برنامج للحملات الطبية المبرمجة في القادم من الأيام .

واختتم اللقاء بإصدار مجموعة من التوصيات أهمها، ضرورة الإعداد القبلي للحملات الطبية المبرمجة خلال سنة 2017 وتحديد المعايير الخاصة باستفادة الحالات المعوزة من الخدمات المقدمة من طرف جمعية أصدقاء الحسن الثاني بدعم من المجلس الجماعي وأخيرا إمكانية التنسيق في إنجاز بعض الأنشطة مستقبلا.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس