WhatsApp Image 2018-05-17 at 09.03.14 (2).jpeg

جماعة أكادير تهتم بعمالها المياومين عبر حملة طبية شاملة

الخميس، 17 ماي، 2018

في مبادرة نوعية وازنة نوه بها الجميع وتركت صدى طيبا لدى مختلف المتابعين والمستفيدين، نظم المجلس الجماعي لأكادير قبيل أيام من شهر رمضان المبارك حملة طبية شاملة لفائدة العمال الموسميين والعرضيين بجماعة أكادير والموظفين بالسلالم الدنيا وكذا عوائلهم من أبناء وزوجات وأمهات.. الحملة التي كانت تستهدف في البداية 500 من العمال والموظفين لاقت نجاحا كبيرا، حيث استفاد مع اختتام الحملة يوم الأحد 13 ماي الجاري حوالي 800 من العمال والموظفين بغلاف مالي يفوق 80 مليون سنتيم، بمعدل استفادة العامل الواحد مما مجموعه 1000 درهم من الخدمات الطبية.

قام مهمة تعبر عن حجم وشمولية الحملة الطبية سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث الخدمات والتخصصات الموضوعة رهن إشارتهم. حيث تميزت هذه الحملة عن سابقاتها بتوفير الفحص الشامل للمستفيدين من خلال الكشف الطبي العام وكذا إجراء تحاليل مخبرية شاملة تهم الكشف عن داء السكري والكبد الوبائي وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية المتخصصة من طب الكلى والمسالك البولية والجهاز الهضمي والدماغ والعمود الفقري وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وكذا الجهاز الهضمي والقولون وطب التجميل والتقويم والكشف بالأشعة والكشف بالصدى... كما حضر كذلك خلال هذه الحملة الطبية المتميزة الجراحة الطبية حيث تم توفير خدمات جراحية في مختلف المجالات ستقدم بالمجان لكل من تبين من خلال الكشف الطبي حاجة إلى تدخل جراحي معين، ويدخل هذا في إطار المتابعة الطبية البعدية التي تعتبر من بين عناصر قوة وتميز هذه الحملة الطبية، هذا إلى جانب توفير الأدوية بالمجان لعموم المستفيدات والمستفيدين.

 

وتدخل هذه الحملة الطبية التي نظمت بشراكة مع جمعية "عناية" وبتنسيق مع وزارة الصحة ومعهد المهن التمريضية وجمعية سوس لداء السكري في إطار الاهتمام المستمر للمجلس الجماعي لأكادير ومكتبه المسير بفئة العمال المياومين والعمل المستمر على إبداع مبادرات نوعية ومتنوعة تستهدف العناية بهذه الفئة الهشة وتوفير الدعم لها في مختلف المجالات. وفي استقراء عام لارتسامات وآراء عموم المستفيدين وأعضاء الطاقم الطبي من أطباء وممرضين وكذا متطوعين، عبر الجميع عن التنويه بمبادرة المجلس الجماعي وعن تميزها، مؤكدين في نفس الوقت على ضرورة العمل على استمرارية هذه النوعية من المبادرات خاصة لصالح فئة العمال المياومين بجماعة أكادير وهو ما التزم المكتب المسير بوضع آليات له في القريب العاجل.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس