IMG-20170225-WA0029.jpg

جماعة أكادير تحتفي بذكرى إعادة البناء(البرنامج)

السبت، 25 فبراير، 2017

تحتفي جماعة أكادير بالذكرى 57 لإعادة البناء بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المدينة في 29 من فبراير 1960. وتخلد جماعة أكادير هذه الذكرى صيانة للذاكرة الجماعية للمدينة واعترافا بمجهودات بنات وأبناء أكادير في إعادة بنائها وانبعاثها من جديد، واستشرافا لمستقبل واعد تستعيد فيه أكادير ريادتها في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة وضع المجلس الجماعي بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة ومجلس الجهة ومديرية الثقافة وجمعية إيزوران وجمعية السكان الأصليين أكادير إيغير، برنامجا لإحياء الذكرى يوم 28 فبراير الجاري.

برنامج جماعة أكادير للاحتفاء بذكرى 29 فبراير

الفترة الصباحية (الانطلاقة على الساعة 9:30)

  •  زيارة معرض مفتوح للصور النادرة لمدينة أكادير قبل الزلزال بجوار حائط الذكرى بشارع مولاي عبد الله (إذا حكمت الأقدار) من تنظيم وتأطير ذ.الحسن الرسافي.
  • زيارة معرض للطوابع البريدية والنقود القديمة (جمعية هواة الطوابع البريدية ) ومعرض تحسيسي حول مخاطر الزلازل (جمعية علوم الحياة والأرض) ببهو الاستقبال بالقصر البلدي.
  •  حفل تكريمي بقاعة ابراهيم الراضي لمجموعة من الشخصيات الفكرية والثقافية التي أرخت لذاكرة المدينة.

الفترة المسائية (على الساعة 30 :16)

  •  زيارة مقبرة إحشاش للدعاء والترحم على أروح شهداء ليلة 29 فبراير(بعد صلاة العصر) مع تقديم شهادات عن قيم التعايش والتسامح والتضامن.
  • تدشين وافتتاح معرض ذكريات مستمرة للحظة الكارثة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي لأكادير سيوفر وسائل نقل للراغبين في المشاركة في فقرات البرنامج الخاص بالفترة المسائية، حيث ستكون الانطلاقة من أمام القصر البلدي ومسجد محمد الخامس بتالبرجت.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس
عدد الزوار