IMG-20170511-WA0050.jpg

جماعة أكادير تبحث فرص تطوير الشراكة الثنائية مع نانت الفرنسية

الخميس، 11 مايو، 2017

استقبل السيدات والسادة أعضاء المكتب المسير لجماعة أكادير صباح اليوم الخميس 11 ماي الجاري وفدا عن بلدية نانت الفرنسية يضم السيد Gildas Salan نائب عمدة نانت المكلف بالعلاقات الدولية، والسيد Antoine Longet مكلف بمهمة بمديرية التضامن والتعاون الدولي والسيد Philippe Deplanique المدير العام لشركة التنمية المحلية Francas/ Accord المسؤولة عن تدبير جميع المرافق السوسيو ثقافية ودور الأحياء بنانت متروبول. وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي دام ساعة من الزمن بالقصر البلدي مجالات التعاون المشترك بين البلديتين مع التأكيد على الأهداف المسطرة لزيارة العمل التي ستدوم ثلاثة أيام، والتي تتلخص أساسا في تعزيز الشراكة بين مدينتي أكادير ونانت في كل من مجالات الحركية الحضرية والقطاعات السوسيوثقافية مع تدارس سبل تطوير هذه الشراكة لتشمل مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك بين الطرفين.

وحضر الاستقبال الرسمي كل من السيدات والسادة النواب محمد باكيري، نعيمة الفتحاوي، عمر الشفدي، محمد بن فقيه محمد بوكبير وفاطمة أبردعي إلى جانب مدير المصالح الجماعية ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية. وعن المركز الجهوي للسياحة، السيدة أسماء أوبو المستشارة الجماعية بجماعة أكادير ورئيسة لجنة المرافق الجماعية.

وعقب الاستقبال الرسمي اجتماعات عمل طيلة فترة بعد الزوال، همت بالأساس قطاعات الثقافة والتواصل والعلاقات الدولية. حيث اجتمعت السيدة النائبة نعيمة فتحاوي رفقة أطر وموظفي مصلحة الثقافة بالمجلس الجماعي لتدارس مقترحات تهم تطوير الشراكة الثنائية في قطاع الثقافة وقد عقد في نفس السياق اجتماع رباعي حضره كل من جماعة أكادير والوفد النانتي ومنظمو المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي عن أكادير ومهرجان القارات الثلاث عن نانت لبلورة شراكة مستقبلية.

من جهة أخرى عقد الطرفان اجتماع عمل على مستوى مصلحة الشراكة والتعاون والإعلام قصد تدارس سبل تطوير الشراكة الثنائية لتشمل مجالات التواصل والعلاقات الدولية خاصة فيما يتعلق بتبادل التجارب والخبرات.


وتم تنظيم زيارتين لكل من المتحف الأمازيغي ومعرض الذاكرة للتعرف على تجربة جماعة أكادير في تدبير المرافق الثقافية وتقديم عروض للوفد النانتي لتعريفه بتاريخ وحضارة أكادير وخصوصيتها الهوياتية. واختتمت أشغال اليوم الأول بحضور ومشاركة الوفد النانتي بعرض من عروض المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي الذي احتضنته قاعة ابراهيم الراضي.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس
عدد الزوار