بلاغ صحفي-1.png

المجلس الجماعي يوضح تفاصيل اللقاء التواصلي مع تجار سوق الأحد- بلاغ صحفي

الخميس، 27 شتنبر، 2018

على إثر اللقاء التواصلي للمكتب المسير للجماعة مع عموم تجار وجمعيات سوق الأحد صبيحة يوم الإثنين 24 شتنبر 2018 وما تلاه من نقاشات عامة وبيانات هدفها التشويش وتغليط الرأي العام. فإننا في المجلس الجماعي نعلن ما يلي:

1-    أننا نعتبر اللقاء التواصلي مع تجار وجمعيات سوق الأحد لقاء ناجحا بكل المقاييس وما يدل على ذلك نسبة الحضور الكبيرة من التجار والجمعيات والمستشارين الجماعيين وممثلي وسائل الإعلام. ومدة اللقاء الذي دام حوالي 5 ساعات وكذا مستوى النقاش الذي اتسم بكثير من الوضوح والصراحة والمسؤولية من كلا الطرفين (تجارا ومجلسا)

2-      أن اعتمادنا في المجلس الجماعي لأكادير المقاربة التشاركية والتواصل المستمر مع تجار سوق الأحد هو قرار والتزام ثابت لإيماننا بأهمية التواصل والحوار في تقريب وجهات النظر وبلورة الحلول والتصورات. قرار عازمون على الاستمرار فيه رغم محاولة البعض استغلال هذه اللقاءات التواصلية لخلق توترات مفتعلة بين التجار والمجلس هدفها إفشال هذه اللقاءات وعرقلة الحلول المطروحة بغرض إبقاء أوضاع السوق على ما هي عليه بدل التوجه نحو تفعيل الحكامة الحقيقية في تدبير المركب التجاري الأكبر وطنيا وإفريقيا.

3-    نتوجه بخالص التحية والتقدير لعموم التجار والجمعيات الجادة والمسؤولة بسوق الأحد، المتمسكين بمبدأ التواصل والحوار والغيورين على وضعية السوق. نحييهم على حس المسؤولية العالي وصراحتهم الكبيرة وقوتهم الإقتراحية التي تجلت في كثير من المحطات واجتماعات العمل واللقاءات التواصلية والتي ساهمت بشكل كبير في بلورة التصور الشامل لتهيئة السوق. ومن ناحية أخرى ندين مضمون ولغة البيان الذي أصدرته مؤخرا أقلية من الجمعيات اختارت المزايدة والصدام والتغريد خارج السرب، بدل الانخراط الجاد إلى جانب كل الشركاء للارتقاء بوضعية سوق الأحد. ونؤكد في هذا الإطار على أن أيادينا ستبقى ممدودة دائما لجميع التجار والجمعيات بعيدا عن منطق الاحتكار والإقصاء.

4-    إننا نحيي كل من حضر اللقاء التواصلي الأخير مع السادة التجار من مستشارين وموظفين وعموم المواطنين. وكل التحية للسيدة المهندسة، المشرفة على مشروع تأهيل السوق. والتي أبانت عن روح المسؤولية والخبرة والصرامة والجرأة في الدفاع عن المشروع وتوضيح كثير من المعطيات والتفاصيل التقنية المرتبطة بمشروع التهيئة وحيثيات تأخر بعض الأشغال مما ساهم في توضيح الأمور وتبديد كثير من الشكوك والإشاعات المتداولة حول المشروع. وفي هذا السياق نعلن للرأي العام أننا في المجلس الجماعي مقبلون على إصدار تقرير شامل يهم تقدم أشغال التهيئة بمختلف تفاصيله وحيثياته.

5-    من أهم مخرجات اللقاء التواصلي الأخير هو الاتفاق على ضرورة الحزم في تنزيل مختلف الإجراءات التي تهم تنظيم السوق وتدبيره بالتعاون مع مختلف الشركاء من تجار وجمعيات وسلطة محلية ومصالح خارجية، حيث أن الجماعة ماضية في استنفاذ كل الإجراءات القانونية لتحرير الملك العمومي بالسوق ومحيطه وحماية المال العام عبر استخلاص الواجبات المالية المتراكمة للديون والأكرية والتي بلغت حوالي 3 مليار سنتيم ما يمثل عجزا دائما لمالية الجماعة في سوق الأحد.

6-    إن المجلس الجماعي ورغم كل المعيقات والتشويشات، عازم وسائر في إيلاء كامل الاهتمام لمركب سوق الأحد وتأهيله، نظرا لدوره الحيوي في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية بالمدينة ولما يمثله كمعلمة ثقافية وسياحية وقبل كل ذلك لتمتعه بالرعاية السامية لصاحب الجلالة نصره الله.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس