WhatsApp Image 2017-02-16 at 18.57.38.jpeg

المجلس الجماعي لأكادير يحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية

الخميس، 16 فبراير، 2017

وعيا منه بمسؤوليته المجتمعية ودوره التوعوي، يحتفي المجلس الجماعي لأكادير باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة. ووضع المجلس بالمناسبة برنامجا يستهدف تحسيس عموم المواطنات والمواطنين بالممارسات الطرقية السليمة مع التركيز على شريحة التلاميذ من خلال برنامج توعوي متنوع.

ويتضمن البرنامج الذي وضع بشراكة مع السلطات المحلية ومصلحتي المرور وحوادث السير بولاية الأمن وشركة النقل "ألزا" إلى جانب عدد من المؤسسات التعليمية مجموعة من الأنشطة التحسيسية لفائدة التلاميذ، حيث ستقوم المصالح الجماعية بتهيئة محيط مؤسستين تعليميتين وإنجاز التشوير الأفقي والعمودي للممرات والطرقات المحاذية لها. ويهم الأمر كلا من مدرسة المطار ببنسركاو وإعدادية الشيخ السعدي بأكادير.

وسيتم تنظيم ورشات للصباغة ومعارض صور تحسيسية بنفس المؤسستين التعليميتين يوم غد الجمعة 17 فبراير الجاري، حيث سيتم تقديم عروض توجيهية وتحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسستين من طرف مهندسي وتقنيي مصلحة الحركية الحضرية بجماعة أكادير إلى جانب عروض تكميلية من طرف رجال الأمن والشرطة بولاية الأمن وأطر شركة النقل "ألزا".

كما ستشرف المصالح الجماعية بشراكة مع ولاية الأمن بأكادير بالموازاة مع هذه العروض بتنظيم أنشطة تكوينية وتدريبية لصالح التلاميذ عبر إعداد وتهيئ حلبة نموذجية للتربية الطرقية لإنجاز تمارين ميدانية وأنشطة تطبيقية لفائدة التلاميذ ستختتم بإجراء امتحان نموذجي توزع على إثره رخص سياقة تربوية كتتويج للمستحقين في التمارين التطبيقية بالحلبات النموذجية للتربية الطرقية.

هذا وسيتم العمل بتنسيق مع شركة النقل "ألزا" على إعداد ملصقات تحسيسية ونماذج مصغرة للتشوير العمودي قصد تعليقها بأهم المحاور الطرقية بالمدينة إلى جانب توزيع مطويات على الراجلين والسائقين للتحسيس بمخاطر الطريق.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس
عدد الزوار