slide.JPG

السيد الرئيس يستقبل ممثلين عن قطاع التعليم

الخميس، 25 فبراير، 2016

استقبل السيد الرئيس ونائبته السيدة خولة أجنان بمكتبه وفدا عن قطاع التعليم، وبالتحديد ممثلين للأطر الإدارية والتدريسية بثانوية بدر ببنسركاو. وطرح الوفد مجموعة من الإشكاليات التي تعاني منها المؤسسة على مستوى البنيات التحتية المؤهلة لاستقبال التلاميذ وتأطيرهم.

وأكد السيد الرئيس على استعداد المجلس للتعاون مع جميع المتدخلين للوقوف على مشاكل قطاع التعليم بالجماعة وسبل حلها، وذلك في إطار اختصاصات الجماعة وإمكانياتها والتزم السيد الرئيس بتعميق دراسة طلبات وفد ثانوية بدر في إطار شمولي لملف التعليم بالجماعة. وأشارت السيدة خولة أجنان إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع الجماعة بنيابة التعليم والتي تقوم على أساسها الجماعة بإنجاز مجموعة من أشغال الصيانة والترميم بعدد من المؤسسات التعليمية بالجماعة.

المكتب المسير يعقد ندوة صحفية ثانية عقب دورة فبراير

عقد المكتب المسير للمجلس الجماعي لأكادير ندوة صحافية مساء يوم الإثنين 8 فبراير الجاري بمكتب الرئيس بمقر القصر البلدي لمدارسة مقررات دورة فبراير التي عقدت يوم الجمعة 5 فبراير وتقديم حصيلة 100 يوم من التسيير.

وأجاب السيد الرئيس وأعضاء المكتب المسير من نائبات ونواب على مختلف تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والتي تطرقت أساسا إلى قضايا السياحة والتعمير والحركية الحضرية والاستثمار.. وهو الأمر الذي جدد السيد الرئيس على التأكيد على ضرورة استفادة أكادير من الاستثمارات المهمة للدولة كغيرها من المدن المغربية لتتمكن من استعادة ريادتها وتحقيق تنمية حقيقة، مؤكدا على التزام المكتب بنهج سياسة الأبواب المفتوحة والأيادي الممدودة نحو الجميع للتعاون على المصلحة.

وتأتي هذه الندوة الثانية عقب دورة فبراير(أول ندوة عقدت عقب دورة أكتوبر)  لتكريس التقليد الذي أعلن عنه المكتب المسير في وقت سابق حول إقامة ندوة صحفية عقب كل دورة عادة للمجلس لتفعيل السياسة التواصلية التي ينتهجها المجلس وتنزيلا للحق الدستوري في الولوج إلى المعلومة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

مشاركة


تتبع الملفات

الصفحة الرسمية
حالة الطقس