الشرطة الإدارية : رخص استغلال الأنشطة المائية بالشاطئ

ماهي الوثائق المطلوبة لتكوين الملف؟

  • يوجه الطلب في اسم رئيس المجلس الجماعي يكون مرفقا بالوثائق المشار إليها بكناش التحملات وتتكون من :
  • شهادة الترقيم أو التسجيل للآليات لدى مندوبية الشؤون البحرية بالنسبة للآليات ذات محرك.
  • بطاقة الفحص التقني للآليات و الأدوات المستعملة في هذه الأنشطة التي تسلمها مندوبية الشؤون البحرية أو المسلمة من طرف خبير مرخص لفحص المراكب والأدوات البحرية.
  • شهادة التأمين عن الأخطار والمسؤولية المدنية تكون سارية المفعول.
  • الوثائق المتعلقة بالشركة أو المؤسسة.
  • السجل التجاري
  • شهادة التسجيل بمصلحة الضرائب
  • شهادة تثبت أن المعني بالأمر في وضعية جبائية سليمة تجاه الجماعة و المصالح الضرائبية الأخرى.
  • لائحة بأسماء العمال والمستخدمين.
  • شهادة تثبت المؤهلات أو الخبرة في ميدان الإنجاد أو الإنقاذ لمستخدم واحد على الأقل ويكون دائم الحضور بعين المكان.
  • شهادة الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي.
  • نسخة موقعة من دفتر التحملات المسلمة من طرف الإدارة الجماعية.
  • بطاقة المعلومات (النموذج معد من طرف مؤسسة محمد السادس للبيئة).
  • شهادة الإنخراط في الجامعة الملكية بالنسبة لأرباب الدراجات النارية المائية.
  • برنامج المساهمة في تهييىء وتجهيز ونظافة الشاطئ.

 أين يتم إيداع الملف؟ 

  • المقر المركزي لمصلحة الشرطة الإدارية:مقر الجماعة

يتم إيداع الملف من طرف صاحب الطلب (شخص ذاتي أو معنوي) أو الوكيل القانوني                 

ماهي المصالح المكلفة بتقديم الخدمة المطلوبة؟

  • مصلحة الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية

ماهي المصالح الإدارية المكلفة بإجراء المسطرة؟

  • مصلحة الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية
  • السلطة المحلية
  • الأمن الاقليمي
  • الولاية
  • الدرك الملكي
  • الأشغال العمومية
  • مندوبية النقل

الآجال المحددة

يوم واحد بعد استكمال إجراءات المسطرة

ماهي الرسوم والواجبات المالية المتعلقة بهذه المسطرة؟

لاشيء

مشاركة


تتبع الملفات

حالة الطقس
الصفحة الرسمية